الأكواب الفخارية: مالسر خلف ارتفاع أسعارها؟

الأكواب الفخارية: مالسر خلف ارتفاع أسعارها؟

جاري التحميل
×
سلة التسوق
عرض القائمة
آيقونة صفحة الكوبونات
آيقونة المسستخدم نسخة الجوال
آيقونة سلة التسوق نسخة الجوال
0
×

الأكواب الفخارية: مالسر خلف ارتفاع أسعارها؟

2023-09-27

صورة الأكواب الفخارية: مالسر خلف ارتفاع أسعارها؟

في عالم يتسارع فيه الإنتاج وتتطور فيه التكنولوجيا، نجد أن الرغبة في العودة إلى البساطة والطبيعية تتزايد. من هنا، يظهر جمال الأكواب الفخارية كواحدة من أبرز مظاهر التراث والحرف اليدوية التي استمرت عبر العصور وعادت بقوة إلى الساحة مع رغبة الكثير في تعلم تشكيل الفخار والإبداع فيه التي نجد أجمل نماذجها في سوق تبايُع.

بالتأكيد هذه العودة القوية صاحبتها أسباب منطقية بجانب المسألة الجمالية، فقد وجد الكثير أن اختيار الأكواب والأواني الفخارية لها فوائد ومميزات من عدة جوانب..

 

  1. الصحة: تعتبر الأكواب الفخارية من أكثر الأواني صحية، حيث تكون خالية من المواد الكيميائية مما يجعلها خيار آمن ونظيف عند الكثير!
  2. حفظ الحرارة: تمتاز الأكواب الفخارية بقدرتها على الحفاظ على الحرارة المشروب لفترة أطول بالمقارنة مع أكواب أخرى، وفي الجانب الآخر فإن مسامية الأكواب الفخارية تسمح بتبريد السوائل الباردة بداخلها
  3. الطعم: العديد من محبي الشاي والقهوة يؤكدون أن استخدام أكواب فخارية يساهم في الحفاظ على نكهة المشروب الأصلية.

  1. البيئة: إعادة استخدام الأكواب الفخارية يساهم في تقليل الفاقد وتقليل استخدام الأكواب البلاستيكية القابلة للتخلص، وهي بدورها مادة قابلة للتحلل في الطبيعة.

 

 

لماذا تعد أسعار الأكواب الفخارية مرتفعة مقارنة بغيرها؟

  1. العمل اليدوي: إنتاج الأكواب الفخارية يتطلب وقتًا وجهدًا فرديًا، حيث يتم تصميم كل قطعة يدويًا.
  2. التصاميم الفريدة: نظرًا لطبيعة العمل اليدوي، فإن كل كوب يعد قطعة فريدة في تصميمه ونقوشه وحتى في عيوبها التي تعطيها لمسة جمالية أيضًا، فأصبح الكثير من المتسوقين يطلبون من متاجر صناع الأكواب الفخارية في سوق تبايُع تصاميم إبداعية بلمسات وعبارات خاصة.

  1. مواد الإنتاج: المواد الطبيعية والطين الخاص المستخدم في صنع الأكواب الفخارية غالبًا ما يكون ذا جودة عالية ويتم اختياره بعناية لتناسب طبيعة استخدامه.

  1. عملية الحرق: تمر الأكواب الفخارية أثناء تصنيعها في مرحلة تسمى عملية الحرق، حيث تتطلب أفران خاصة ذات درجات حرارة عالية وتقنيات معينة للحصول على نتيجة مثالية.
  2. القيمة التراثية: الأكواب الفخارية لا تمثل مجرد قطعة لشرب المشروبات، بل هي تعكس تراثًا وثقافةً وحرفةً قديمة وجمال يتجسد باستخدام مواد من الطبيعة الأم.

في الختام، الأكواب الفخارية هي أكثر من مجرد أكواب، فهي تجمع بين الفن والتراث والحرفة. ورغم ارتفاع أسعارها في بعض الأحيان، فإن القيمة التي تقدمها تجعل منها استثمارًا يستحق التقدير والاحتفاظ به.

يمكنك الإطلاع على المزيد من الأكواب الفخارية من إبداع أيدي سعودية ,لاقتناء تحفتك الخاصة على سوق تبايُع 

الكلمات المفتاحية:

أكواب فخارية
أكواب يدوية الصنع
التشكيل بالطين

أحدث المقالات

جاري التحميل